مهندس استراتيجية مكافحة الفيروسات في السويد: لا توجد تدابير لها أساس علمي سابق

مهندس استراتيجية مكافحة الفيروسات في السويد: لا توجد تدابير لها أساس علمي سابق

Vakıf Katılım

 إرسين أرسلان / ستوكهولم ، ٢٤ أبريل (هيبا) - تمت تجربة مهندس الطريقة السويدية لمحاربة فيروس الهالة ، الذي يتبع طريقة مختلفة عن جميع دول العالم ، أندرس تيجنيل ، عالم الأوبئة في مؤسسة الصحة العامة علم الأوبئة.  قال: لا أساس له.

 وقال تيجنيل ، في وصفه لموقف السويد من وباء الفيروس في تصريحاته لمختلف محطات البث الأجنبية ، "من الصعب التحدث عن الأساس العلمي لاستراتيجية في مكافحة هذا النوع من الأمراض.  لأننا لا نعرف الكثير عن هذا ونتعلم كل يوم ، كما نفعل شيئًا.  إغلاق ، حظر التجوال ، إغلاق الحدود ، أعتقد أن لا شيء له أساس علمي تاريخي.  نظرنا في بعض دول الاتحاد الأوروبي لمعرفة ما إذا كانت قد نشرت أي تحليل قبل اتخاذ هذه التدابير.  لكننا لم نتمكن من رؤية أي شيء تقريبًا. ''

 قال تيجنيل أنه يوجد الآن فيروس كورونا في كل بلد في أوروبا ، ولا معنى لإغلاق الحدود بالنسبة له.

 قال تيجنيل: "نحن نحاول تحذير المجتمع من خلال تشجيع الناس على اتخاذ المزيد من الاحتياطات ، من خلال تطوير الإجراءات التي نحتاج إلى تحديثها كل يوم.  لا يتعين علينا إغلاق كل شيء تمامًا لأنه يضر بهذا الغرض ''.

 ورد أندرس تيجنيل على منتقدي معدلات الوفيات المرتفعة بين كبار السن بشكل عام وتحديداً في السويد ، مشيراً إلى أن ما يقرب من ٥٠ بالمائة من الوفيات جاءت من دور رعاية المسنين ، والتي تم إغلاقها فيما بعد أمام الزائرين ''.  إلى جانب ذلك ، تعطي معدلات الوفيات في السويد نتائج مماثلة مع دول أخرى ''.

 وذكر تيجنيل أن العلماء اليوم يقدرون معدل الإصابة في المجتمع بـ ١٥-٢٠ في المائة ، وهو غير كاف لمناعة القطيع ، ولكنه معدل كاف لإبطاء ومكافحة تفشي فيروس الموجة الثانية.

وكالة هيبيه للأنباء