نظرة عامة تحليلية للأسواق

 ماذا حدث البارحة…

نظرة عامة تحليلية للأسواق ماذا حدث البارحة…

Vakıf Katılım

 مؤشر BIST100 الذي بدأ اليوم عند ١.١١٩ نقطة بارتفاع ٠.٤٨٪ وارتفع إلى المستوى ١.١٢٦ ، أغلق اليوم عند ١.١٠٠ نقطة بانخفاض ١.٢٥٪ بسبب المبيعات من هذا المستوى.  ارتفع عائد سندات تركيا لأجل سنتين بمقدار ٢٧ نقطة أساس ، ومستوى الإغلاق السابق البالغ ١٣.٨٣٪ إلى عوائد السندات لأجل ١٠ سنوات بمقدار ٢٤ نقطة أساس إلى مستوى ١٤.٤٣٪.  تمت مشاهدة الدولار / ليرة ، بعد حركة متذبذبة خلال اليوم ، في النطاق ٧.٢٩-٧.٣٥.  تحرك اليورو / ليرة تركية في النطاق ٨.٦١-٨.٧١.  يتم تداول معدلات مقايضات سداد الديون في تركيا المقومة بالدولار لأجل ٥ سنوات عند المستوى ٥٤١.٧.
 وحتى الأسبوع الماضي ، انخفض إجمالي احتياطي النقد الأجنبي للبنك المركزي إلى ٤٦ ملياراً و ٥٩٤ مليون دولار ، فيما ارتفع احتياطي الذهب إلى ٤٥ ملياراً ٢٣٠ مليون دولار.  وبذلك ارتفع إجمالي الاحتياطيات إلى مستوى ٩١ ملياراً و ٨٢٤ مليون دولار.

 بدأ سوق الأسهم الأمريكية اليوم بمسار مختلط وانتهى باتجاه مختلط على الرغم من البيانات الخاصة بتطبيقات إعانة البطالة الأسبوعية التي كانت أفضل من المتوقع.  وعند الإغلاق تراجع مؤشر داو جونز بنسبة ٠.٢٩٪ إلى ٢٧.٨٩٧ نقطة ، وتراجع مؤشر S & P500 بنسبة ٠.٢٠٪ إلى ٣.٣٧٣ نقطة ، فيما ارتفع مؤشر ناسداك بنسبة ٠.٢٧٪ إلى ١١.٠٤٣ نقطة.  من ناحية أخرى ، أنهت البورصات الأوروبية الجلسة بشكل سلبي.

 انخفض مؤشر أسعار المستهلك في ألمانيا بنسبة ٠.٥٪ على أساس شهري و ٠.١٪ على أساس سنوي في يوليو.

 وانخفضت مطالبات البطالة الأمريكية إلى ٩٦٣ ألف شخص في الأسبوع الذي يبدأ في ٨ أغسطس ، أي أقل من ١ مليون لأول مرة منذ مارس.  من ناحية أخرى ، ارتفع مؤشر أسعار الواردات في الولايات المتحدة بنسبة ٠.٧٪ شهريًا في يوليو وانخفض بنسبة ٣.٣٪ سنويًا.
 

 ارتفع الإنتاج الصناعي الصيني لشهر تموز (يوليو) المعلن اليوم عن التوقعات.  في حين ارتفع عند نفس مستوى يونيو في يوليو ، فقد ارتفع بنسبة ٤.٨ ٪ مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

 ماذا نتوقع اليوم ...

 مع بداية اليوم الجديد ، كانت أسواق الأسهم الآسيوية إيجابية باستثناء مؤشر كاسبي.  ارتفع مؤشر  داو جونس للعقود الآجلة في الولايات المتحدة بنسبة ٠.٢٠٪.  يتم تداول الدولار / ليرة تركية بسعر ٧.٤٣٦٨ ، ويتم تداول اليورو / ليرة تركية بسعر ٨.٦٨١٩.  في حين أن مؤشر الدولار عند مستوى ٩٣.١٨، فإن تعادل اليورو / الدولار ، الذي يحافظ على اتجاهه التصاعدي ، يقع عند حد ١.١٨١٨.  سعر نفط برنت ٤٥.١٠ دولار للبرميل.  أوقية الذهب تعيد خسائرها بعد موجة ذروة البيع.  في الساعات الأولى من يوم التداول الجديد ، أوقية الذهب هي ١.٩٤٦ دولار ، والجرام ٤٦٠ ليرة تركية.

 اليوم ، سيتم متابعة الإنتاج الصناعي المحلي ، وميزان الحساب الجاري ، ومؤشر أسعار المنتجين الزراعي ، وحجم مبيعات التجزئة ، ومسح توقعات TCMB.  في الخارج ، يأتي ميزان التجارة الخارجية والناتج المحلي الإجمالي في منطقة اليورو والإنتاجية غير الزراعية في الولايات المتحدة ومبيعات التجزئة والإنتاج الصناعي والأسهم التجارية وبيانات مؤشر ثقة المستهلك في ميشيغان في المقدمة.

 

 ماذا نتوقع على المدى الطويل ...

 BIST100 الحالي لمضاعف F/K البالغ  قريب من متوسط سنوات البالغ  شهدت تركيا أدنى مستويات في الحد من تقلبات السوق المتزايدة   في بورصة   اسطنبول الخاصة مؤخرًا ، على الرغم من تسجيل سجلًا جديدًا من خلال تحقيق انتعاش كبير بالتوازي مع فيروس كورونا والعالمي بسبب التحري مؤشر أسعار النفط علي ٢٠١٧ على الرغم من عدم وجود خصم في المضاعف الحالي ، إلا أن زيادة عدم اليقين للفترة القادمة قد تزيد من مخاطر الجانب السلبي لـ BIST.

 

 البنك المركزي التونسي ، الذي خفض معدل سياسته إلى ١٢.٠٠٪ عن طريق خفض سعر سياسته بمقدار ١.٢٠٠ نقطة أساس في النصف الثاني من عام ٢٠١٩ ، ٧٥ في الاجتماع الأول لعام ٢٠٢٠ الذي عقد في ١٦ يناير ، ٥٠ في ١٩ فبراير ، قبل يومين من الاجتماع المخطط له وعقد في ١٧ مارس.  خفضت سعر إعادة الشراء الأسبوعي إلى ٨.٢٥٪ ، بتخفيض إجمالي قدره ٣٧٥ نقطة أساس عن طريق تخفيض ١٠٠ نقطة أساس في ٢٢ أبريل ، و ٥٠ نقطة أساس في ٢١ مايو.  في اجتماعات ٢٥ يونيو و ٢٣ يوليو ، لم يتغير ، وترك سعر إعادة الشراء الأسبوعي عند المستوى الحالي ٨.٢٥ ٪.

 

 وفقًا لاستطلاع توقعات TCMB ، ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة ١.١٣٪ في يونيو ؛  ومن المتوقع أن ترتفع بنسبة ٠.٦١٪ في يوليو ، و ٠.٥٣٪ في أغسطس ، و ١٠.٢٢٪ في نهاية عام ٢٠٢٠ ، و ٩.٣٣٪ بعد ١٢ شهرًا.  مرة أخرى في نفس الاستطلاع ، من المتوقع أن يكون الدولار / ليرة تركية ٧.٠٢ في نهاية عام ٢٠٢٠ و ٧.٢٦ بعد ١٢ شهرًا.  ومن المتوقع أن يبلغ عجز ميزان الحساب الجاري ١٤.٦ مليار دولار نهاية ٢٠٢٠ و ١٩.٦ مليار دولار في ٢٠٢١.  ومن المتوقع أن يكون نمو الناتج المحلي الإجمالي -١.٣٪ و ٤.٧٪ في ٢٠٢٠ و ٢٠٢١ على التوالي.  من المتوقع أن يظل سعر إعادة الشراء الأسبوعي الخاص بالبنك المركزي التونسي عند ٨.٢٥٪ في نهاية الشهر الحالي ، لينخفض ​​إلى ٨.٠٦٪ بعد 3 أشهر ، إلى ٧.٩٥٪ بعد ٦ أشهر وإلى ٧.٩٠٪ بعد ١٢ شهرًا.  من المتوقع أن تستقر عائدات السندات لأجل ١٠ سنوات ، والتي تبلغ ١٤.٤٣٪ حاليًا ، عند ١١٦٩٪ بعد ١٢ شهرًا.

 

 أخبار الشركة

 بيم (BIMAS ؛ تأثير الأخبار: إيجابي)

 في نطاق برنامج إعادة الشراء الحالي ، اشترت Bim ١.٥٩٢.٣٩٣ سهمًا من النطاق السعري ٦٦.٧٠ ليرة تركية - ٦٧ ٥٠ ليرة تركية (متوسط ٦٧.٢٩٧٤ ليرة تركية) في ١٣.٠٨.٢٠٢٠ ، وبلغت أسهم BIMAS المملوكة للشركة ٥.٤٠٢.٣٩٣ (  معدل ٠.٨٨٩٧٪).

وكالة هيبيه للأنباء