أسواق الأسهم الأمريكية والأوروبية

أسواق الأسهم الأمريكية والأوروبية

Vakıf Katılım

في يوم الخميس الموافق ٠٦ أغسطس ٢٠٢٠ ، شهدنا عمليات شراء قوية نسبيًا في المؤشرات الأمريكية ، بينما كانت المؤشرات الأوروبية الرئيسية عرضة لمبيعات صعبة.  وكان التوظيف بالقطاع الخاص الامريكية الذي تم الإعلان عنه أمس أقل من التوقعات عند ١.٠ مليون بزيادة ١٦٧ ألف في يوليو ، مما يشير إلى أن ضعف الانتعاش على جانب التوظيف لم يكن كافيا لتعكير صفو المؤشر.  بينما يقوم مؤشر ناسداك ، الذي يتكون من أسهم التكنولوجيا ، بتحديث رقم قياسي جديد من خلال رؤية المستوى ١١١٢١ ، تدفع الأسواق القمة بالتفاؤل بحزمة التحفيز الجيدة.  على وجه الخصوص ، أدت حزمة الحوافز الجديدة إلى زيادة في الرغبة في المخاطرة بتفاؤل.

 في الولايات المتحدة الأمريكية ، أصدرت ٤٢٥ شركة كشوف الميزانية العمومية ، بينما انخفضت الإيرادات بنسبة -١١٪ و HBK بنسبة -٩.٤٪ مقارنة بالعام السابق.  شهدت ٢٨٠ شركة انخفاضًا في كل من الدخل و HBK.  كقطاع ، كان أعلى نمو في الإيرادات في مجال التكنولوجيا بنسبة ٦.٩٪ والصحة بنسبة ٤.٩٪ ، بينما في جانب HBK ، كانت أعلى زيادة في الصحة بنسبة ٩.١٧٪ والبنية التحتية بنسبة ٧.٩٥٪.  القطاعات التي سجلت أعلى انخفاض في الدخل كانت الطاقة بنسبة -٥٣٪ والمواد الأساسية بنسبة -٢٠٪ ، في حين كان أعلى انخفاض على جانب HBK قطاعي الطاقة والمواد الأساسية بنسبة -٣٣.٤٧٪.

 تم الإعلان عن مطالبات البطالة الأسبوعية على الجانب الأمريكي بـ ١.١٨ مليون شخص ، أقل من ١.٤ مليون توقعات.  ظلت الطلبات الجارية دون التوقعات.

 عندما ننظر إلى عدد الأسهم التي وصلت إلى أدنى وأعلى المستويات في ٥٢ أسبوعًا ، وهي المعلمة التي توضح حالة أسعار الأسهم في جميع البورصات الأمريكية ؛  انخفض عدد الأسهم الجديدة إلى أدنى مستوى لها في ٥٢ أسبوعًا كان ١١١.  في ١٦ مارس ، وصل هذا الرقم إلى ذروته التاريخية بتأثير فيروس كورونا بـ ٦٨٤٠.  وبالمثل ، لوحظ أن عدد الأسهم الجديدة التي وصلت إلى أعلى مستوى لها في ٥٢ أسبوعًا كان ١١٠٥.  في ١٧ يناير ، كان هذا الرقم ١٦٣٣ وهو الأعلى في آخر ٢.٥ عام ، لكنه انخفض إلى ٣٧ سهماً بسبب تأثير فيروس كورونا.

 في مؤشر S&P ٥٠٠ ، بينما قاد قطاع الصحة المبيعات بأكثر من ٠.٥٪ ، أصبح قطاع الطاقة والاتصالات أكثر القطاعات ربحية بزيادة قدرها ١.٢٠٪ و ٢.٤٪.  كانت أحجام المعاملات في مؤشر S&P ٥٠٠ أقل بنسبة -٢٪ من متوسط ​​١٠ أيام.  بعد الحركة الأفقية في المؤشرات ، وصل مؤشر التقلب في VIX إلى ٢٢.٦٥ بخسارة ١.٤٨٪.  عندما ننظر إلى أداء أسهم FAANG ؛  أنهى Facebook اليوم بنسبة 6.5٪ ، و Apple %٣.٥ ، و Amazon ٠.٦٢ ، و Netflix ١.٣٩ ، و Google ١.٨%.

 على الجانب الأوروبي ، تم تداول المؤشرات على أساس المبيعات.  كانت أحجام التداول أقل بحوالي ٥٪ من متوسط ​​الأيام العشرة الأخيرة.  بينما أغلق مؤشر داكس في المنطقة السلبية ، كان القطاع المالي هو الأكثر تراجعا بالمؤشر حيث انخفض بنسبة -١.١٦٪ ، والمواد الأساسية بنسبة -١.١٥٪ ، وكان القطاع الأكثر ارتفاعا هو قطاع الصناعة بنسبة ١.٠٤٪.  فيما ارتفعت قيمة ٧ أسهم في المؤشر وخسر ٢٣ سهما قيمتها.

 سنواجه غدًا مجموعة بيانات مهمة من الجانب الأمريكي.  العمالة غير الزراعية ، معدل البطالة (المتوقع ١٠.٥٪) سيتضمن بيانات مثل القروض الاستهلاكية ومتوسط ​​الأجور بالساعة.

Kaynak İş Yatırım
Hibya Haber Ajansı