"مجرد إشاعة بأن الحياة تستمر كما هي عادة في السويد"

Vakıf Katılım

 ستوكهولم ، ١٧ أبريل (هيبيا) - أكد وزير الخارجية السويدي آن ليندي في مؤتمر صحفي لأعضاء الصحافة الأجنبية في السويد ، مؤكدا على إغلاق أجزاء كثيرة من السويد بسبب وباء فيروس كورونا.  إنها شائعة أن الحياة تستمر كالمعتاد في السويد ".

 وقالت وزيرة الشؤون الاجتماعية لينا هالينغرين في بداية الاجتماع "أرى أن السويد لديها رأي مختلف للغاية في هذه الأزمة مقارنة بالدول الأخرى.  أنا لا أشارك هذا الرأي.

 زعم هالينغرين أن السويد نصحت المجتمع ضد الوباء ونجحت في ذلك.

 وردا على سؤال حول انتقاد ٢٢ عالما لمؤسسة الصحة العامة ، رئيس المؤسسة ، قال يوهان كارلسون ، "هل رأيت أي شيء يتفق عليه الباحثون مع بعضهم البعض؟  بالإضافة إلى ذلك ، يقف جزء كبير من مجتمع البحث في السويد خلفنا ''.

 رد رئيس مؤسسة الصحة العامة بأن غالبية الذين ماتوا من الهالة في السويد كانوا من كبار السن في دور رعاية المسنين ، مشيرين إلى أن استعداداتهم ربما لم تكن جيدة.  وقالت وزيرة الشؤون الاجتماعية لينا هالينغرين: "من السابق لأوانه تقييم الاستراتيجيات ومن السابق لأوانه تقييم الاختلافات بين الدول المختلفة".

 كما تنصح حكومة وزير الخارجية آن ليند بشأن نصائح السفر بأنه "لا يجب علينا السفر إلى أي مكان حتى ١٥ يونيو.  ثم سنقوم بإعادة التقييم.  ومع ذلك ، نعتقد أنه سيظل من الصعب للغاية السفر إلى أجزاء كثيرة من العالم بعد ١٥ يونيو. "

وكالة هيبيه للأنباء